سلام المسيح معكم ومرحبا بكم فى مدونة القديس الأنبا مينا مطران جرجا المتنيح وهى تحتوى على سيرته ومعجزاته وعظاته وموضوعات روحيه أخرى كثيرة

الخميس، 4 يونيو 2009

شفافية الأنبا مينا (2)

الموقف الأول

قالت لى إحدى الصديقات:
كنت وصديقتى عائدتين من المدرسة الثانويه وفى طريقنا ذهبنا إلى المطرانية لأخذ بركة سيدنا ولكن كان وقت الظهيرة وباب المطرانية الداخلى مغلق . ولم ندق جرس الباب وجلسنا على الكرسى الموجود بجوار الباب . إلا وتفاجئنا بفتح باب المطرانية وخروج سيدنا الأنبا مينا منه واتجه نحونا قائلاً أيوه يا بنات عاوزين إيه؟؟ وقفنا وقلنا عاوزين صلواتك يا سيدنا وكعادته وضع الصليب على رأسينا وصلى لنا وقال ربنا معاكم.
جائنى تعليق على هذا الموقف إنه من الممكن ان يكون خارج لأى سبب
أولا ابينا الأنبا مينا بعدما تحدث مع الفتاتين دخل مرة أخرى إلى المطرانية
( واضح من هذا الموقف انه لم يخرج لاى سبب آخر )

ولكن لتوضيح هذا الموقف ان سيدنا الأنبا مينا لم يكن يخرج من المطرانية الا للذهاب الى الكنيسة للقداس او لزيارة احد
وكانت مواعيده معروفه حيث انه وقت الظهيرة دائما يكون فى قلايته وعندما يدخل قلايته ممنوع ان يزعجه أحد
لان حياته فيها كاى راهب مع الروحيات وهذا الموقف لم يحدث مرة واحدة بل مرات ومرات مع أبناءة الذين يكونون محتاجين إليه


برغم بساطة هذا الموقف ولكن يحمل الكثير من المعانى فمن أعلم سيدنا الأنبا مينا ان هناك أفراد من بناته تنتظره خارج الباب برغم انهما لم تدقا جرس الباب ولم تريا أحداً من خدام المطرانية حتى تطلبا مقابلة نيافته. لا توجد إلا إجابة واحدة وهى شافية الروح القدس التى إكتسبها أبينا الحبيب الأنبا مينا بعيشته حياة النسك والجهاد الروحى المستمر.


† † †

الموقف الثانى

قالت لى إحدى الصديقات:

فى اثناء زيارة الرئيس لإفتتاح مصنع السكر بجرجا، فى هذه الليلة حلمت حلم إن سيدنا الأنبا مينا يقول لى : بلاش تروحى المدرسة بكره!!

إنزعجت من الحلم ولكن قلت ربما يكون مجرد حلم وفى طريقى إلى المدرسة كنت أذهب إلى كنيسة الملاك ميخائيل لأخذ بركة الايقونات وتقابلت مع زميلات كثيرات ذاهبات إلى المدرسة فقلت كله رايح المدرسة اشمعنى انا مروحش .

وأكملت طريقى إلى المدرسة وعلى مدخل باب المدرسة تقابلت مع مدرس اللغة الانجليزية وكان مدرس مسيحي وقال لى وصديقتى: ايه اللى جايبكم النهارده دا اليوم كله مفيش دراسة وبرغم إن كثيرات من الزميلات دخلتن المدرسة دون أن يقول لهن شيئا .....

وتحيرت من أمرى جدا وقلت من المؤكد هذا صوت الله ورجعت إلى المنزل مرة أخرى ولكننى ظللت فى حيرة عن ما معنى هذا ولماذا أنا فقط يقول لى سيدنا لا تذهبى برغم إن الكثيرات ذهبن إلى المدرسة ؟؟!!!

وجائتنى الإجابة فى آخر اليوم وكانت بجوارى فتاتين غير مسيحيتين وعندما عادتا من المدرسة قالتا لى: انتى كنتى فين ؟؟ دانا كنت هعرفك على قريبى (........) مرة تانيه اعرفك عليه !!!! (وذاك الشاب حدث له حادث فى هذا اليوم وظل فى الجبس لفترة )

وفى هذه الكلمة أدركت لماذا جائنى أبى الحبيب وطلب منى عدم الذهاب إلى المدرسة لكى يحمينى من شراً مدبر لى.. فما الذى كان مدبرا لى ؟؟!! لا أعلم.. فشكرا لربى وإلهى ومخلصى يسوع المسيح على عنايته ورعايته ووشكرا لأبى الحبيب الأنبا مينا لرعايته وتنبيهه لى من شر لا أعلمه ... وهنا إنتهى كلام صديقتى.

† † †

أبى الحبيب الأنبا مينا جئت إلى إبنتك فى حلم لكى تحميها من المدبر لها وهى لا تدرى عنه شيئاً!
فمن أعلمك بما هو مدبر وكيف أوصلت لها ذلك فى حلم ؟؟
هل كنت ملاكاً على الأرض أم حولت الأرض إلى سماء؟؟

أسئلة كثيرة لا يدرك إجابتها العقل لانها فوق العقل فهو عالم الروحيات، الذى لا يدركه إلا من آمن بالرب يسوع وأحبه وحفظ وصاياه وعرفه المعرفة الحقيقية كما كان ابينا الحبيب القديس المعاصر الأنبا مينا.

بركة وشفاعة أبينا الحبيب الأنبا مينا فلتكن مع جميعنا إلى الأبد آمين

ليست هناك تعليقات: